الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرئيس : جيش مصر لا يعتدى على أحد .. نحتاج إلى قوة عربية موحدة لمواجهة التحديات الضخمة بالمنطقة .. الإفراج عن دفعة أولى من الشباب المسجونين خلال أيام

المصدر: جريدة الاهرام 23/2/2015

الإسماعيلية ـ سيد إبراهيم :

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن جيش مصر لايعتدى على أحد ويدافع عن حدود البلاد، وأن ما قام به فى ليبيا كان دفاعا شرعيا عن النفس بعد الجريمة الإرهابية التى وقعت ضد العمال المصريين.

وأضاف فى لقاء تليفزيونى أمس أنه تم توجيه ضربة إلى 13 هدفا فى ليبيا تم تجميع معلومات عنها بدقة، قائلا: نحن لانقوم بأعمال ضد مدنيين.

وأشار الرئيس إلى أن العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى عرض عليه إرسال قوات للمساعدة وهو نفس موقف السعودية والإمارات والكويت والبحرين، مما يؤكد أن وجود قوة عربية موحدة ضرورة ملحة لأن التحديات التى تواجه المنطقة ضخمة جدا، ونستطيع التغلب عليها إذا كنا معا.

وأكد السيسى التزامه بمحاسبة أى مقصر، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، فور انتهاء تحقيقات النيابة فى قضيتى شيماء الصباغ واستاد الدفاع الجوى. وأكد أنه لا يوجد مصلحة لإهمال حقوق الناس، وأشار إلى أنه بمجرد انتهاء النيابة العامة، سيتم اتخاذ الإجراء اللازم.

وأعلن الرئيس السيسى أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم الإفراج عن دفعة أولى من الشباب المحتجزين فى السجون، طبقا لصلاحيته.

وأشار إلى أن صندوق تحيا مصر، أسهم فى تخصيص 500 مليون جنيه، لتطوير العشوائيات، فى منطقة الدويقة، فضلا عن 500 مليون جنيه آخرين، خصصتها الدولة ، كما تم تخصيص 100 مليون جنيه لرعاية أطفال الشوارع بشكل مبدئى.

وفى ختام حديثه قال : إن إرادة المصريين، غير قابلة أن يقهرها أحد، مؤكدا أننا سننجح ونتغلب على جميع الصعوبات، وقال إن المصريين يسعون للسلام والأمن والبناء والتعمير والخير، وطالب بالدعاء لمصر وللمنطقة العربية بالكامل، للنجاة من الفتن والشرور المحيطة بها، وقال: إن شاء الله سننجو وتتقدم مصر والمنطقة العربية، واختتم حديثه قائلا تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر

من ناحية أخرى، أبحر الرئيس للمرة الأولى فى قناة السويس الجديدة خلال زيارة مفاجئة للمشروع ، حيث اطمأن على أعمال التكريك والتى تسبق الجدول الزمنى المخطط لها بنحو 10% ، كما صعد الرئيس على الكراكة «GVG» ، والتى تعد أكبر كراكة فى العالم وتعمل فى القطاع الجنوبى من القناة الجديدة.

وصرح الفريق مهاب مميش بأن الرئيس وجه خلال الزيارة بالانتهاء من المشروع فى الموعد المحدد، كما طالب بالنهوض بالشركات التابعة للهيئة والعمل على تطويرها وزيادة إنتاجية العاملين بها وتنويع أنشطتها، مع العمل على خلق تنمية مجتمعية بالمنطقة من خلال بعض الصناعات التى توفر فرص العمل لأهالى منطقة القناة

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع